تحديث جديد يوقف تطبيق واتساب “Whatsapp” بملايين الهواتف الى الابد

تحديث جديد يوقف تطبيق واتساب “Whatsapp” بملايين الهواتف الى الابد
واتساب 2017

تعرض ملايين من مستخدمي تطبيق واتساب “Whatsapp” الى توقيف التطبيق بشكل نهائي في اجهزتهم المحمولة بسبب اعتماد شركة واتساب على تقنية برمجية لا تعمل بالهواتف القديمة ما ادى الى حرمان ملايين المستخدمين من تطبيق التواصل المجاني .
و يتطلب حل مشكلة توقف تطبيق واتساب في تلك الاجهزة ان يستبدل المستخدم هاتفه النقال الى نسخة احدث غير ان هناك طرق اخرى لاستمرار استخدام خدمة واتساب عبر تلك الهواتف من خلال تطبيقات مرادفة لتطبيق الواتساب مثل نسخة واتساب الازرق وغيرها غير انه لاينصح بالاعتماد على تلك النسخ غير الرسمية لما قد يترتب عليه من مخاطر تجاة بيانات المستخدم واختراق خصوصيته .
توقف تطبيق واتساب في هاتف ايفون iPhone بالنسخة 3gs اضافة في جميع الهواتف التى لازالت تعمل بنظام iOS 6 وفي هواتف الاندرويد سيتوقف التطبيق عن العمل في الهواتف التى تعتمد على النسخ Android 2.2 & 2.1 اضافة لجميع الهواتفا التى صدرت خلال 2010-2011 دون ان يقوم المستخدم بتحديث نظامها وفي ويندوز موبايل توقف التطبيق لمستخدمي ويندوز فون 7 .
كما ستقوم الشركة بايقاف التطبيق في هواتف بلاك بيري Os، بلاك بيري 10، و نوكيا S40 و نوكيا سيمبيان S60 منتصف العام الحالي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.