تبييض الاسنان في المنزل بدون تكلفة

تبييض الاسنان في المنزل بدون تكلفة
تبييض الاسنان باسرع وقت بدون عمليات

شرح تبييض الاسنان بالملح , اضرار تبييض الاسنان بالليزر , تبييض الاسنان طبيعا , تبييض الاسنان في المنزل حيث النّصاعة والجمال في اللون الأبيَض للأسنان هُو ما يبحث عَنهُ الذكور والإناث، حتّى إنّ تبييض الاسنان من العمليّات التجميلية التي يكترِثُ لها العديد من الأفراد، ومِن دون أدنى شَكّ الجمال في الوجه لا يكتمِل بدُون لون أبيض بالأسنان، لذا تمّ طرح الكثير مِن الوصفَات الطبيعية والغير طبيعيّة التي تُساهِم في النهاية بالحُصول على أسنان بيضاء، بل إنّ المُفارقات المميزة والجدِيدة على هذا الأمر لا يعدُوه أمر أكثر أهميّة مِنهُ في خصوصيات جمال الأسنان، وللإشارة الباقِية في نهاية هذه المَحطّة لابُدّ من التوقف قليلًا والإشارة أنّ تبييض الاسنان أمرٌ سَهل ولا إفتراق عنه أبدًا.

تبييض الاسنان بالملح

من خِلال الملح ومِن خلال البلوريّات التي يحمِلُها يُمكن الحصول على الكثير من الأسنان البيضاء التي لا انثناء عنه فِي خضمّ البحث عن جمال الأسنان وبياضها.

الوصفة الأولى: قومي بخَلط كمية من الملح الخِشن مع عصير الليمون ويُمكنك إضافة القليل من الماء الدافئ للخلِيط حسب الحاجة لتحصلين على عجينة مُتجانسة، وبعد ذلك قومي بحِفظ الخليط في الثلاجة لحِين الإستخدام، وقُومي بغسل أسنانك به بدلًا من معجون الأسنان بعد كل وجبة، مع تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيًا.
الوصفة الثانية: قُومي بغمس إصبع يدُكِ المبلل بالمَاء في مسحوق الملح الخشن، ثُمّ قومي بتنظيف أسنانك بالإصبع برفق حتى لا تنجرح اللثة، قُومي بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لتحصلين على أفضل النتائج المُمكنة.
الوصفة الثالثة: قومي بخلط ملح الطعام الخشن مَع بيكربونات الصوديوم، وقُومي بتنظيف أسنانك بهذا الخليط مرتين في الأسبوع.
الوصفة الرابعة: غمس إصبعاً مبللاً بالمَاء في ملح الطعام، ودَعكِ الأسنان بهذا المحلول الملحي الموجود علي الاصابع، فإن ذلك وكفيل بأن يزيل أي آثار لمواد عالقة بالأسنان ويزيد من بريقها.
استعملي هذه الطريقة مرة واحِدة في الأسبوع مع الاحتراس ألا يخدُش الملح اللثة كما يمكنك عمل سائل مكون من ملعقة صغيرة مِن الملح في كوب من الماء الدافىء ويستخدم للمَضمضة، وهُو يفيد في حالات قروح الفم والالتهابات ويساعد على التخلص منها.

الوصفة الخامسة: خلط ملح خشن مع عصير ليمون وإضافة قليلًا من الماء الدافئ لهم حسب الحاجة، حتى تُصبح عجينة، وحفظه في الثلاجة، وغسيل الأسنان به بدلًا مِن معجون الأسنان بعد كل وجبة، والقيام بذلك مرتين أسبوعيًا.
الوصفة السادسة: غمس إصبع اليد المبلل بالماء في مسحُوق ملح خشن، وتنظيف الأسنان بالإصبع، مع مُراعاة عدم جرح اللثة، والقيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.
الوصفة السابعة: خلط ملح طعام خشن مع بيكربونات صوديوم، وتنظيف الأسنان بالخليط، مرتين أسبوعيًا.

اضرار تبييض الاسنان بالليزر

لكُل جانب مُشرِق جانب مُظلِم، الفحوى في ذلك تتمثّل في أنّ أضرار تبييض الأسنان بالليزر لها الكثير من البنود التي يتمّ التحذير منها لعِدّة أساس مُتعلّقة بشكل خاص بالأسنان، أو لأسباب تخص الجسد ككُل.

التخفيف من سمك طبقة المينا، التي تُعتَبر العامل الوقائي للسن، الذي يبقيه محمياً من المؤثرات الخارجية للأطعمة والشراب الذي يدخل للفَم، من سخونة وبرودة ومواد كيميائية وصبغات مرافقة لكل منهما، حيث يؤدي ذلك إلى جعل الأسنان أكثر حساسيّة اتجاه هذه المؤثرات الخارجية.
تعتبر المواد الكيميائية المستخدمة في تبيض الأسنان مواد قوية وضارة للثة، حيث تؤدي إلى حرق اللثة والإضرار بها في حَال ملامستها لها، وعدم تغطيتها بالمواد الوقائية الحامية لها أثناء تبيض الأسنان.
يتخلص تبيض الأسنان من الطبقة الملساء التي تعمل على منع التصاق الطعام والشراب بالأسنان، بحيث يحل مكانها طبقة خشنة تلتقط صبغات الطعام والشراب والبكتيريا بسهولة، كما أنه يصعب تنظيف هذه الطبقة بالطريقة العادية من خلال استخدام الفرشاة والمعجون.
وصول البكتيريا المسببة للتسوس بشكل أسرع لطبقة اللب، التي تمتاز بليونتها واحتوائها على الأعصاب والأوعية الدموية، مما يؤدي إلى زيادة احتمال الإصابة بتسوس الأسنان، والتهاب اللثة، والتهاب الأعصاب.

تبييض الاسنان طبيعا

مِمّا لاشك فيه أنّ الاهتمام المُتزايد بالمكونات الطبيعية للحصول على خلطة مُميّزة كفيلة بتبييض الأسنان له العديد من الوجوه والأشكال التي تندثُر وتتسلسل فيما يلي بقوة وأصالة وتميُّز.

وصفة الفراولة لتبييض الأسنان: أُهرسي حبة فراولة جيدًا، ثُمّ أخلطيها مع نِصف ملعقة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، حتى يتحوّل الخليط إلى معجون، افركي أسنانك بالخليط باستخدام فرشاة الأسنان لمدة 5 دقائق، وبعد الانتهاء، اغسلي الفرشاة جيداً ثم نظفي أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان، وستلاحظين الفرق على الفور. أعيدي الكرة مرة أسبوعيًا.
وصفة زيت الزيتون لتبييض الأسنان: افركي أسنانك بقُطنة من زيت الزيتون أو بفرشاة أسنان مغموسة بالزيت، وتمضمضي بزيت الزيتون ليس فقط لتبييض أسنانك بل أيضاً لتقوية اللثة ومنع نزيفها.
وصفة خل التفاح لتبييض الأسنان: اخلطي القليل من خل التّفاح مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، ليتكون لديك معجون يمكنك أن تفركي أسنانك به لتبييض أسنانك والتخلص من الجير.
وصفة عصير الليمون لتبييض الأسنان: اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) وافركي أسنانك بها وستلاحظين الفرق. مع الأخذ بعين الاعتبار أن الليمون لا ينصح بتركه على الأسنان لفترة طويلة، كما لا ينصح باستخدامه مع الأسنان الحساسة.
السواك لتبيض وحماية الأسنان واللثة: لا يمكننا أن نختم الحديث عن طرق تبيض الأسنان والوقاية من تسوس الأسنان وحماية اللثة من الالتهابات دُون الحديث عن السواك، فقد استخدمه الرسول صلّى الله عليه وسلم وأوصانا باستخدامه قبل كل صلاة لما له من فوائد جمة أثبتتها الدراسات الحديثة، فالسواك يحتوي على مواد طبيعية مضادة للميكروبات تحمي الأسنان واللثة لساعات طويلة بعد الاستخدام وتمنع إصابة الفم بالأمراض، وتقلل ظهور التجاويف السنية والتهابات اللثة وتخفف الرواسب الجيرية وتمنع ظهورها، وتبيض الأسنان كما لا يفعل أي معجون أسنان. بالإضافة إلى الرائحة الطيبة التي يعطيها السواك للفم.

تبييض الاسنان في المنزل

في المَنزل يتمّ الاهتمام الكبير والخاصّ بالأسنان لمحاولة تبييضها بدُون جهد أو عناء وبلا تنقيب عن طبيب للأسنان، لعل هذا الأمر لا يَخفى على أحد، والطرق فيما يلي:

الميرميّة والملح: ويتمّ ذلك عن طريق وضع أوراق الميرميّة والملح في وعاء، ومن ثمّ طحن الأوراق حتّى تصبح كالعجينة، ثمّ وضع العجينة في فرن دافيء حتّى تصبح صلبة، وبعد ذلك فرمها جيّداً إلى أن تصبح كالبودرة التي يتم فرك الأسنان بها يوميّاً، ويمكن استعمالها أسبوعيّاً؛ فهي فعّالة في علاج اللّثة الملتهبة وتسهم في تبييض الأسنان.
النّعنع: طحن أوراق وإضافة بعض الزّيت عليه، واستخدام هذا المزيج في دهن الأسنان يوميّاً.
أوراق الغار: حيث نقوم بتجفيف وطحن أوراق الغار وإضافة قشر البرتقال إليها، ومن ثمّ دهن الأسنان بها بشكلٍ يوميّ.
زيت الزّيتون: يتمّ فرك الأسنان بقطنة مغموسة في زيت الزّيتون أو وضع الفرشاه في زيت الزيتون وغسل الأسنان بعدها. يعمل هذا الزّيت على المحافظة على نظافة الأسنان، بالإضافة إلى تقوية اللّثة ومنع نزيفها.
عصير اللّيمون والملح: وذلك من خلال عصر ليمونة وإضافة القليل من الملح إليه، وثمّ المضمضة بشكلٍ مستمر بهذا المحلول، وتركه فترةً على الأسنان قبل بصقها كي يساعد على تبييضها.
قشر الليمون أو البرتقال: وذلك بفرك الأسنان من الدّاخل به؛ فهو مفيد في تبييض الأسنان.
بيكربونات الصّودا والماء: حيث يتمّ خلطهما مع بعضهما البعض، والتّمضمض بهذا المحلول؛ فهو يساعد على إزالة البقع الصّفراء وغيرها عن سطح الأسنان، ويسهم في تبييضها.
العسل: يكون بوضع عسل طبيعي على فرشاة الأسنان ومزجه بمعجون الأسنان من فترةٍ إلى أخرى؛ وذلك لما يحتويه العسل من فوائد تعود على صحّة الأسنان، وتقوم بتبييضها.
غسل الفم أسبوعيّا بماء الأكسجين: فهو غير مكلف ومتوفّر في جميع المناطق، ولكن يجب عدم الإكثار من استعماله لأنّه مضرٌّ بالأسنان عند الإفراط به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *